الاتحاد

الباب الأول – الاتحاد ومقوماته الأساسية

بداية القصة مع اجتماع عقده المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمرحوم الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في أوائل فبراير من عام 1968، وكان أول اجتماع وحدوي على طريق تحقيق الاتحاد. أتبعه اجتماع لحكام الإمارات في دبي في الفترة من 25 إلى 27 فبراير من العام نفسه بدعوة موجهة من حاكمي أبوظبي ودبي، وتم في هذا الاجتماع الاتفاق على قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة.

أسفر اجتماع حكام الإمارات في الثاني من ديسمبر عام 1971 عن تحقيق إرادة شعب الإمارات ليصدر عنه البلاغ التاريخي الذي جاء فيه: “يزف المجلس الأعلى هذه البشرى السعيدة إلى شعب الإمارات العربية المتحدة وكل الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة والعالم أجمع معلناً قيام دولة الإمارات العربية المتحدة دولة مستقلة ذات سيادة، وجزءاً من الوطن العربي الكبير.” وخلال أيام انضمت الدولة إلى جامعة الدول العربية في 6 ديسمبر 1971، والأمم المتحدة في 9 ديسمبر 1971.

بعد شهرين تقريباً من بيان الاتحاد، اكتمل العقد وانضمت إمارة رأس الخيمة في 10 فبراير 1972، وتم انتخاب المرحوم الشيخ زايد بن سلطان رئيساً للدولة وانتخب المرحوم الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم نائباً للرئيس.


 

 

 

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

 

 

 

биткоин-миксер

лучший биткоин миксер

как очистить крипту